Related Posts  Plugin for WordPress, Blogger... من هو أنطونيو غاودي ؟؟؟ - knoweg-المعرفة

روابط دعائية

من هو أنطونيو غاودي ؟؟؟

بواسطة egynw بتاريخ الثلاثاء، 25 يونيو 2013 | 7:55 ص

” أنطونيو غاودي” اوantoni gaudí بالانجليزية
 هو مهندس معماري إسباني ولد 25 يونيو 1852 وتوفي في 10 يونيو 1926 في كاتالونيا في اسبانيا. رغم إعاقته ومعاناته مع العرج لم تمنعه بمواصلة مشواره في الهندسة المعمارية التي أصبح أحد روادها وأساتذتها في العالم .

كان غاودي معماري ونحات, تأثر بالعمارة الإسلامية والقوطية والباروكية ولكنه طبع اعماله ببصمته الخاصة فخرجت لنا اعماله مختلفة عن مثيلاتها.
عاش حياته، مفتونا  بالطبيعة. درس الطبيعة الزوايا والمنحنيات وادرجتها في بلدة التصميمات. وبدلا من الاعتماد على الاشكال الهندسية، وقال أنه حاكى أو قلد للتسلية الطريقة التي تنمو الاشجار والبشر، ويقفون تستقيم، أول الاشغال
صممت في الأسلوب القوطي والاساليب المعمارية التقليدية الإسبانية، لكنه سرعان ما وضعت بلدة متميزه أسلوب نحتي.
اشتهر أنطونيو غاودي في أنحاء أوربا حاملاً سمعة عالية بوصفه ممثل العمارة الإسبانية الحديثة و ضمت منظمة اليونسكو سبعة من أعماله في مواقع التراث العالمي بين عامي 1984 و 2005 م  وتتمركز   أعمال غاودي المعمارية في إسبانيا  .
 إفتتن Antoni Gaudí طوال حياته بالطبيعة، فقد  درس الطبيعة والزوايا والمنحنيات وودرجاتها  وبدلا من الاعتماد على الاشكال الهندسية، فضل أن يحاكي ويقلد الطريقة التي تنمو الاشجار والبشر. 
إستوحى أنطونيو غاودي أعماله في الهندسة من حياته وتنقلاته العديدة من مولده لآخر أيام حياته ، حيث كان أسلوبه مميز في الأسلوب القوطي والاساليب المعماريه التقليديه الإسبانية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق