روابط دعائية

ما هو السوار الإلكتروني؟

بواسطة egynw بتاريخ الأحد، 9 ديسمبر 2012 | 10:17 م

بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم نتعرف على تقنية السوار الإلكتروني وطريقة عملها
ويستخدم السوار الإلكتروني في العديد من الدول الأوروبية وأمريكا، ويكون كعقوبة بديلة لبعض المتهمين
فبدلا من سجنهم تستعمل السلطات معهم هذة الطريقة البديلة






وتعمل تقنية السوار الإلكتروني على تتبع حركة المتهم بعدما يتم وضع السوار حول كاحله، وذلك عبر نظام الملاحة GPS كما يمكن للسلطات تحديد منطقة محذور على المتهم الذهاب إليها أو تحديد إقامته بمنطقة محددة.

ويقوم السوار بتنبيه السلطات بأي محاولة للمتهم لتجاوز المنطقة المحددة له أو الذهاب لأي منطقة محظورة محددة مسبقاً كذلك تواجد بعض الأجهزة التي تصدر صعقة كهربائية تعيق المتهم عن الحركة، وذلك لحين وصول قوات الأمن له.


وتصدر الصعقة الكهربائية أيضاً في حالات محاولة قطع السوار كذلك بخلاف تنبيه السلطات أو الجهة الرقابية بتلك المحاولات لسرعة ضبط المتهم.
10:17 م | 2 التعليقات | قراءة المزيد

ما هو الويكى (wiki) ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اصدقائى اليوم نتعرف على  الويكى (wiki) او ما هو الويكى
ويكي (بالإنجليزية: wiki) هو نوع من المواقع الإلكترونية يسمح للزوار بإضافة المحتويات وتعديلها دون أي قيود في الغالب، وقد تشير كلمة ويكي أيضًا إلى برامج الويكي المستخدمة في تشغيل هذا النوع من المواقع. تعني كلمة ويكي (/wiːkiː/) بلغة هاواي "سريع"، وقد استخدمت هذه الكلمة لهذا النوع من أنظمة إدارة المحتوى للدلالة على السرعة والسهولة في تعديل محتويات المواقع.
وورد كانينغهام

أول موقع اطلق عليه اسم "ويكي" ظهر في 25 مارس 1995 وهو موقع "بورتلاند باترن ريبازيتوري" Portland Pattern Repository أي "مستودع بورتلاند للنماذج - أو للصيغ". وقد أنشأه وورد كانينغهام, وهو الذي اختار لفظ "ويكي" لهذا النوع من المواقع، وفي آواخر التسعينيات من القرن الماضي ازداد استخدام برامج ويكي لإنشاء قواعد معلومات خاصة أو عامة، واليوم يعتبر القسم الإنجليزي من موسوعة ويكيبيديا أكبر موقع ويكي على شبكة الإنترنت. ويكي يتيح للمستخدمين لإضافة أو تعديل أو حذف محتوياته عن طريق متصفح ويب.


المصدر الموسوعة الحرة
8:03 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد