روابط دعائية

اكثر عمليات البحث فى مصر 2012

بواسطة egynw بتاريخ الجمعة، 14 ديسمبر 2012 | 9:28 م

نشرت جوجل تقريرها السنوى حول اكثر عمليات البحث فى العالم لهذا العام 2012
وهذه بعض مؤشرات البحث فى مصر:

عمليات البحث
أحداث بورسعيد
اللجنة العليا للإنتخابات
تنسيق الجامعات ٢٠١٢
ميدان التحرير
حزب النور
بورما
الحرية والعدالة
محاكمة مبارك
إنتخابات الرئاسة
مشروع النهضة
الأشخاص
توفيق عكاشة
خيرت الشاطر
البابا شنودة الثالث
هشام قنديل
فيليكس بومجارتنر
باسم يوسف
أحمد مكي
عبد الفتاح السيسي
صبري نخنوخ
مصطفى شعبان



عمليات البحث في الأخبار
اليوم السابع
المصري اليوم
مصراوي
الأهرام
الشروق
الجمهورية
الوطن
بوابة الوفد
الجزيرة مباشر مصر
يلا كورة

سياسيون
نادر بكار
سعد الكتاتني
محمد أبو حامد
معتز عبدالفتاح
محمد مرسي
هشام قنديل
حازم صلاح أبو إسماعيل
عمرو حمزاوي
حمدين صباحي
عبد المنعم ابو الفتوح
مأكولات ومشروبات
عصير فراولة
شيش كباب
الحمص بالطحينة
عيش السرايا
كوسة بالبشاميل
شاورما الفراخ
محشي
حمام محشي
طعمية
شوربة الدجاج

يمكن قراءة التقرير بالكامل من خلال الرابط
http://www.google.com/intl/ar/zeitgeist/2012/index.html#egypt




9:28 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

تحديثات جديدة على جوجل بلس


كشفت جوجل عن مجموعة من التحديثات الجديدة لخدمة التواصل الاجتماعي التابعة لها “جوجل بلس” على الويب، وعلى الأجهزة المحمولة العاملة بنظامي “أندرويد” و “iOS”.

أما على الويب، فقد أعلنت الشركة عن تحسين ميزة المناسبات بعدد من التحديثات، كإمكانية إرسال الرسائل إلى أشخاص محددين ومن ثم معرفة من قام بفتح الدعوة التي قام المستخدم بإرسالها، مع القدرة على إرسال الدعوات إلى الأصدقاء بمجرد نسخ رابط الدعوة ولصقه في رسالة فورية أو رسالة بريد إلكتروني.
وقالت الشركة أنها قامت بتحسين قدرة أصحاب سرعات الانترنت المنخفضة على إجراء الدردشات الجماعية Hangout، إذ أصبح الحد الأدنى الكافي لإجراء المحادثة 150 كيلوبايت من عرض الحزمة، وقامت جوجل كذلك بإضافة إمكانية تكرار المناسبة الواحدة عدة مرات مع نسخ جميع تفاصيلها، وذلك لتسهيل إضافة المناسبات الشبيهة في المستقبل. وقالت الشركة أنها حسنت طريقة عرض دردشة الفيديو، حيث إذا كانت بين شخصين فقط، سيتم عرض صورة الطرف الآخر ملىء الشاشة وإخفاء  الشريط السفلي الذي يستعرض وجوه المشاركين الآخرين.
وقالت الشركة على مدونتها أن تحديث التطبيق على نظام أندرويد يجلب العديد من المزايا، ذكرت منها إتاحة تحرير معلومات الملف الشخصي للمستخدم من التطبيق مباشرة، بالإضافة إلى خيار استقبال الإشعارات التي ترد من الدوائر المفضلة أولًا بأول، والتي يمكن الاشتراك بها من خيار “Subscribe” الجديد. كما أصبح بمقدور المستخدمين تصفح ميزة المجتمعات (أو المنتديات) Google+ Communities عن طريق الهاتف، وهي الميزة التي أطلقتها الشركة على موقع الشبكة مؤخرًا.
ومن التحسينات أيضًا على تطبيق الشبكة على أندرويد، هو إمكانية الاستفادة من ميزة الرفع الفوري للصور “Instant Upload”، فقد أصبح بمقدور المستخدم عمل نسخة احتياطية للصور الملتقطة بواسطة جهازه المحمول وبدقتها الأصلية، مع سعة تخزينية مجانية تصل إلى 5 جيجابايت، مع الحفاظ على الخيار الأساسي الذي يسمح برفع الصور بدقة 2048 بكسل وبمساحة تخزينية غير محدودة، وحفظها في مجلد خاص، لا يراها أحد ما لم يقم المستخدم بمشاركتها مع دوائره.
إضافةً إلى ذلك، جلبت التحديثات الجديدة إلى التطبيق إمكانية استعراض الصور البانورامية الملتقطة بواسطة ميزة Photosphere التي طرحتها الشركة مؤخرًا في الإصدار 4.2 (جيلي بين) من أندرويد.
أما عن التحديثات التي طالت التطبيق على نظام “iOS” لأجهزة آبل، قالت الشركة أنه صار بمقدور المستخدمين التنقل بين الصور بواسطة السحب، مع إمكانية تكبير الصورة باللمس المتعدد.

--> ويمكن تحميل الإصدار الجديد على أندرويد والذي يحمل الرقم 3.3 من متجر “جوجل بلاي” كما يمكن تحميل التطبيق على “iOS” والذي يحمل الرقم 4.0 من “متجر آبل التطبيقات”.

9:11 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

تعرف على أبرز عمليات البحث للعام 2012


اعلنت “جوجل” عن تقريرها السنوي للعام 2012 والمتعلق بعبارات البحث الأكثر رواجًا في محرك البحث التابع لهاwww.Google.com.

وقالت جوجل ان عام 2012 شهد أحداثًا بارزة، سواء كانت مباريات رياضية عالمية أو انتخابات تاريخية وأحداث سياسية، وغير ذلك. وقالت جوجل أن تقريرها السنوي -والذي تُطلق عليه إسم “تسايتغايست” Zeigeist، هو نتاج تحليل ما يزيد عن تريليون طلب بحث وبـ 146 لغة مختلفة.
وقامت الشركة بتصنيف قائمة النتائج بحسب البلدان، ويتضمن كل بلد قائمة بفئات عمليات البحث الأكثر رواجًا كالصور، والرياضيين، والأحداث، والشخصيات، والبرامج التلفزيونية، وغيرها.
أما عن فئة عمليات البحث على المستوى العالمي، احتلت الفنانة الأمريكية التي توفيت في شباط (فبراير) الماضي، ويتني هيوستن Whiteny Houston، المرتبة الأولى كأكثر الكلمات بحثًا، تلتها، الأغنية الكورية “Gangnam Style” التي حطمت رقمًا قياسيًا من حيث عدد المشاهدات على موقع مشاركة الفيديو التابع لجوجل “يوتيوب”، واحتل المركز الثالث إعصار “ساندي” الذي ضرب السواحل الشرقية للولايات المتحدة الأمريكية في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.
أما عن أكثر عمليات البحث في المنطقة العربية، فقد شملت الدراسة كلًّا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، فاحتل البحث عن “نتائج الطلاب” المرتبة الأولى في السعودية، بينما جاءت “التأمينات” في المرتبة الثانية و”عرب آيدول” في المرتبة الثالثة.
أما في الإمارات فقد احتلت أغنية “Gangnam Style” المرتبة الأولى في عمليات البحث، تلاها البحث عن جهاز آبل “آيباد 3″، ثم الألعاب الأولمبية. وفي مصر احتلت “أحداث بورسعيد” الترتيب الأول في عمليات البحث التي قام بها المصريون، وجاءت “اللجنة العليا للانتخابات” في الترتيب الثاني، ومن ثم البحث عن “تنسيق الجامعات 2012″ في الترتيب الثالث.
هذا ويُعتبر تقرير Zeitgeist نهاية العام نموذجًا مصغرًا لطلبات ومؤشرات البحث التي تجدها جوجل مثيرة للاهتمام في هذا العام. والتي يمكن من خلالها الحصول على أكبر قدر من عبارات البحث على المستويين العالمي والإقليمي خلال العام.
وقالت جوجل أن الدارسة التي أجرتها شملت مجموعة تزيد عن تريليون عملية بحث تم إدخالها في محرك جوجل هذا العام. واستخدمت لاستخراجها بيانات من مصادر متعددة، من بينها مؤشرات Google وأدوات البيانات الداخلية. كما قامت بإجراء تصفية للمحتوى غير المرغوب به وطلبات البحث المكررة من أجل إنشاء قوائم تعكس روح عام 2012 بأفضل طريقة ممكنة، على حد قول الشركة.
وحثت جوجل المستخدمين على زيارة موقع الدارسة للإطلاع على كامل التقرير بالإضافة إلى مشاهدة مقطع الفيديو الذي يستعرض أبرز أحداث العام 2012.

9:06 م | 2 التعليقات | قراءة المزيد